الخميس، 5 مايو 2011

شركة فاست تطلق مازيراتي جران توريزمو إم سي سترادالي


طلقت شركة (فاست) تقنية السيارات السريعة المحدودة ، المستورد الرسمي لسيارات مازيراتي في المملكة العربية السعودية ، طراز مازيراتي "جران توريزمو إم سي سترادالي".

الطراز الجديد من مازيراتي "جران توريزمو إم سي سترادالي" مستوحى من برامج مازيراتي لسباقات السيارات " تروفيو جران توريزمو ا م سي" وبرنامج " جي تي " 4 الحائز على الكثير من الجوائز ، إلا أن طراز "جران توريزمو إم سي سترادالي" يتمتع بقوة اكبر وهو اقل وزنا من العديد من طرازات "جران توريزمو" .

في كلمته في حفل تدشين السيارة الجديدة والذي أقيم في صالة عرض شركة (فاست ) تقنية السيارات السريعة المحدودة في مدينة الرياض ، قال مجدي جودة ، مدير العلامة التجارية "مازيراتي " في المملكة العربية السعودية :" سيارة مازيراتي الجديدة "جران توريزمو إم سي سترادالي" تستجيب لطلبات العملاء الذين يرغبون في الحصول على سيارة تجمع بين مميزات القيادة على الطرقات مع الاستجابة للرغبة في قيادة سيارة سباق على مضامير سباقات السيارات . هذا الطراز يحتفظ بكامل مميزات الأداء العالية المتأصلة في سيارات مازيراتي فئة "جران توريزمو" من جهة القدرة العالية على المناورة مع الثبات الكامل وكذلك يتميز بمظهر وصوت وإحساس سيارة السباق ، كل ذلك من دون التضحية بالراحة التامة عند القيادة على الطرقات وداخل المدينة
."



طراز مازيراتي "جران توريزمو إم سي سترادالي" مزود بمحرك V8 سعة 4.7 لتر يعطي قوة تصل إلى 450 حصان ، وعزم دوران 510 نيوتن / متر – أي أن قوة المحرك تزيد بمعدل 10 أحصنة و 20 نيوتن / متر عن طراز " جران توريزمو أس " . هذه القوة الإضافية ، بالإضافة إلى تخفيض الوزن بمعدل 110 كغم جعل طراز "جران توريزمو إم سي سترادالي" قادرا على الوصول إلى سرعة 100 كم / ساعة خلال مدة لا تتجاوز 4.6 ثانية والى سرعة قصوى تصل على 301 كم في الساعة .

إزالة المقاعد الخلفية ، وتزويد السيارة بفرامل "بريمبو" المصنعة من السيراميك الكربوني ، والعجلات المصممة خصيصا له بالإضافة إلى تجهيزه بمقعدين صلبين رياضيين خفيفي الوزن مصنعين من الألياف الكربونية قد حقق خفضا كبيرا في وزن السيارة . كما قام مهندسو شركة مازيراتي بتخفيض نظام التعليق وتقويته وذلك لإعطاء السائق الإحساس بأنه يقود سيارة سباقات .

للتأكيد على المظهر القوي لطراز "جران توريزمو إم سي سترادالي" ، قامت شركة مازيراتي بتزويده (اختياري) بقفص معدني صلب بالإضافة إلى أحزمة أمان ذات أربع نقاط تثبيت خاصة بسيارات السباق ، ويمكن استخدام السيارة بكلاهما على الطريق .

كما أن العديد من التغييرات الخارجية الجديدة مثل الصدام الأمامي المستوحى من سيارات السباق ومقسمات الهواء المنخفضة قد ساهمت في زيادة الأداء الديناميكي للسيارة . ويشار إلى انه قد تم إعادة تشكيل الصدام الخلفي بحيث أصبحا اقرب إلى منتصف السيارة .

كما يمكن تمييز طراز "جران توريزمو إم سي سترادالي" بمجموعة من المميزات التي خصيصا لهذا الطراز ، مثل رسومات معينة توضع إما على جانبي السيارة أو على السقف أو على كليهما . ورسم شعار مازيراتي الثلاثي الأطراف - يتوفر باللون الأحمر أو اللون الرمادي ، على سقف السيارة ليعكس تصميم سيارة السباق من مازيراتي .

طراز مازيراتي "جران توريزمو إم سي سترادالي" متوفر حاليا للطلب من صالات عرض شركة (فاست) تقنية السيارات السريعة المحدودة في مدينتي جدة والرياض في المملكة العربية السعودية .

By: Omar Osama Al-Saeed

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق