الأربعاء، 30 مارس 2011

دورة تدريبية للتعريف بمزايا الاقتصاد المصرى بعد الثورة
اليوم السابع 2011/3/8 الساعة 19:30 بتوقيت مكّة المكرّمة
تعقد كلية إدارة الأعمال بالمعهد الدولى للتعليم الإدارى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، دورة تدريبية تحت عنوان "مبادئ وممارسات التواصل الاستراتيجى" وذلك يومى 14-15 مارس الجارى، لوضع رؤية جديدة لمستقبل الاقتصاد المصرىبعد ثورة 25 يناير.

وأكد ريتشارد بانكس، رئيس شركة أر إم بانكس وشركاه، وأحد المدربين المشاركين فى هذه الدورة، أن الأحداث الأخيرة فى مصر والمنطقة أثبتت أهمية التواصل الجيد بشكل واضح، حيث يعد هذا التواصل جزءًا أساسياً من سمات المجتمع العصرى وعالم الأعمال الحديث، لذلك يجب الحرص على توصيل الوضع الحقيقى لمصر واقتصادها وقطاع الأعمال بشكل فعال للعالم، لأنه من خلال هذا التواصل فقط يستطيع المجتمع الدولى أن يتفهم واقع التغيير والفرص الجديدة التى يتيحها، والأمر متروك لنا الآن ومسئوليتنا أن نقوم بذلك على أكمل وجه".

كما أوضحت سارة بروبرج، نائب الرئيس التنفيذى لشركة تراكس مصر للعلاقات العامة وإحدى المدربات المشاركات فى هذه الدورة قائلة: "لقد دفع غموض المناخ الاقتصادى فى مصر الشركات لإعادة تقييم أولوياتها واستراتيجيات أعمالها، ولذلك، فإن وضع خطة شاملة للتواصل الاستراتيجى هو أحد أهم الخطى الأولى فى إعادة توجيه الأعمال للتوافق مع الواقع الجديد فى البلاد.

ومن ناحية أخرى، فإن تزويد الشركات بالأدوات اللازمة لوضع خطط التواصل الاستراتيجى من شأنه أن يساعدها فى توضيح وتوصيل أهدافها المحددة للفئات المستهدفة من المجتمع من أجل تحقيق أهدافها وتنمية أعمالها، الأمر الذى يعود فى النهاية بالنفع على الاقتصاد القومى ككل، وبغض النظر عن المنتج أو الخدمة أو المجال الذى تعمل به الشركة، لابد من وضع خطة تواصل استراتيجى لتتمكن من دفع عجلة أعمالها إلى الأمام".

وقد تم تصميم هذه الدورة للقيادات التنفيذية العليا وأصحاب الوظائف الإدارية الوسطى فى قطاع الشركات، وستقوم مجموعة من ذوى الخبرة المتمرسين فى مجال التواصل الاستراتيجى بإدارة جلسات هذه الدورة التفاعلية، وتهدف الدورة لتزويد المشاركين بالمعلومات الأساسية عن وظيفة التواصل الاستراتيجى داخل المؤسسات وتوعيتهم بأهمية التواصل الاستراتيجى والنتائج التى ما يمكن أن يحققها مع عرض أفضل النتائج والممارسات الفعالة التى حققتها الشركات الأخرى فى هذا المجال، وستقوم الدورة بتعريف المشاركين بمفهوم ومناهج وضع خطة التواصل الاستراتيجى مع إلقاء الضوء على أبرز الشركات العاملة فى هذه المجال.

وتتكون هذه الدورة والتى تمتد على مدار يومين من 8 جلسات تفاعلية يعمل خلالها المشاركون فى مجموعات لوضع وتقديم خطط تواصل استراتيجى بالاستعانة بالمناهج والأدوات والتقنيات التى تم تقديمها لهم فى كل جلسة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق