الأربعاء، 30 مارس 2011

مؤشر بورصة مصر الرئيسي يقفز 3.01% لدى الاغلاق بدعم من أسهم الاتصالات

مؤشر بورصة مصر الرئيسي يقفز 3.01% لدى الاغلاق بدعم من أسهم 
الاتصالات
قادت أسهم شركات قطاع الاتصالات مؤشرات البورصة المصرية لمواصلة إرتفاعاتها القوية لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء بدعم من الانباء الإيجابية القوية على شركة أوراسكوم تليكوم القابضة المتعلقة بزيادة رأسمالها المصرح به إلى 14 مليار جنيه واعتزام الشركة تقسيمها إلى شركتين بعد موافقة شركة فيمبليكوم الروسية على الاندماج معها.

وأغلق مؤشرالبورصة الرئيسيإيجي إكس 30 على إرتفاع بلغت نسبته 3.01 فى المائة ليصل إلى 19ر5409 نقطة كماارتفع مؤشرإيجي إكس 70 بنسبة 2.39 فى المائة مسجلا 567.44  نقطة وزاد مؤشرإيجي إكس 100 الاوسع نطاقا بنسبة 2.47 فى المائة منهيا التعاملات عند مستوى 910.87 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن أنباء أوراسكوم تليكوم ساعدت البورصة على استكمال صعودها القوي لليوم الثالث على التوالي مشيرا إلى أن هناك تفاؤل كبير بكثرة الأنباء الايجابية للشركة والتى أدت إلى تركيز الانتباه على أسهم قطاع الاتصالات ككل بالبورصة.

وقفز سهم أوراسكوم تليكوم بنسبة 4 فى المائة ليصل إلى 4.60 جنيه كما ارتفعت أسهم المصرية لخدمات التليفون المحمول-موبينيل بنسبة 5 فى المائة إلى 158 جنيها والمصرية للاتصالات بنسبة 3 فى المائة إلى 17.40 جنيه.

وأوضح أحمد عبد الحميد مدير التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية إن أسهم أوراسكوم للانشاء والمنتجعات المصرية سجلت ارتفاعات قوية أيضا اليوم صاحبها ارتفاع ملحوظ أيضا على جانب أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة منها أسهم العبوات الدوائية وجنوب الوادي للاسمنت والورق للشرق الاوسط وراكتا للورق.

ولفت إلى أن حديد عز وبالم هيلز وعامر جروب طلعت مصطفى شهدت عمليات شراء ملحوظة اليوم لكنها كانت أغلبها عند مستويات الحد الادنى للاسعار.

وبلغ إجمالي حجم التداول بالسوق 1.06 مليار جنيه منها 102.4 مليون جنيه سجلتها تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

المصدر: أ ش أ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق