الأربعاء، 30 مارس 2011

يابانيين يزورون مصر


>بعد عودة الاستقرار الامني في البلاد ورجوع السياحة لحالها الطبيعية مرة اخري بعد نجاح الثورة المصرية، وبالرغم من الظروف، التى يعيشها الشعب اليابانى هذه الأيام بسبب الزلزال المدمر الذى ضرب سواحلها فإن أكثر من 1000 يابانى يزورون مصر غدا - الأربعاء، على متن مركب السلام العملاق المعروف ليحملوا رسالة سلام للعالم بأسره من أرض مصر.
وفي السياق ذاته، يستقبل ميناء بورسعيد المركب العملاق، الذى يحمل على متنه يابانيين من مختلف الأعمار لتوجيه رسالة تهنئة إلى الشعب المصرى بثورته الديمقراطية، التى أذهلت العالم.
ومن جهة اخري، قال تاسكيوكا تاتسويا مدير مركب السلام: إن زيارة مصر فى هذا التوقيت تعد خطوة مهمة فى سبيل تشجيع الحكومة اليابانية، على رفع الحظر المفروض على السفر إلى مصر.
وأضاف أن مركب السلام التابع لمنظمة غير هادفة للربح تتبع الأمم المتحدة، قد نظمت 70 رحلة خلال الـ27 سنة الأخيرة من أجل الدعوة إلى السلام بين شعوب العالم ودعم ثقافة السلام، وقد فازت بجائزة السلام عام 2009 .
وتأتى هذه الزيارة فى إطار الجهود، التى تبذلها هيئة تنشيط السياحة من أجل استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، حيث تعد السوق اليابانية من أهم الأسواق الواعدة سياحيا، حيث بلغ عدد السائحين عام 2010 حوالى 126 ألف سائح بزيادة نسبتها 36.8% علي عام 2009 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق